font-family: 'Cairo', sans-serif;

القائمة الرئيسية

الصفحات

خبر سار : شركة بريطانية تكتشف احتياطيا ضخما من النفط قرب أكادير



خبر سار : شركة بريطانية تكتشف احتياطيا ضخما من النفط قرب أكادير

 أعلنت شركة (Europa Oil & Gas) البريطانية، رسميا، عن إنطلاق عملية لاستخراج حصة في رخصة حقل النفط بمنطقة “إنزكان” البحرية، التي تحتوي على أكثر من ملياري برميل من المكافئ النفطي، في مساحة تقدر بـ (11,228 كلم مربع) قبالة سواحل مدينة أكادير.


وقالت الشركة لمتخصصة في التنقيب عن النفط والغاز، في بيان لها، إن مساحة “إنزكان” هي فرصة استكشاف عالية التأثير في منطقة غير معروفة بشكل كبير، مع إبراز أن هذه المساحة على نفس الاتجاه الجيولوجي مع اكتشافات النفط والغاز الرئيسية على طول الساحل الغربي لأفريقياوحددت شركة (Europa Oil & Gas) البريطانية العملاقة، حتى الآن أكثر من ملياري برميل من إمكانات الاستكشاف عبر أفضل 5 آفاق لها في التصنيف.


وحصلت الشركة البريطانية على تصريح “إنزكان” بمساحة 11228 كيلومترًا مربعًا في نونبر سنة 2019 وتديره بفائدة 75 في المائة، بينما يسيطر المكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن (ONHYM) المملوك للدولة على النسبة المتبقية البالغة 25 في المائة.


ويغطي التصريح قسمًا من حوض أكادير البحري في المياه التي يقل عمقها عن 2000 متر في الغالب.، وجمعت الشركة البريطانية 6200 كيلومتر مربع من البيانات السيزمية ثلاثية الأبعاد هناك، وصنفت ألفا، وتشارلي، وفالكون، وتورتل، وساندبيبر كأفضل آفاق للتصريح.





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. نسبة 75 في 100 كفاءدة لصالح الشركة البريطانية التي اكتشفت النفط بإنزكان هي نسبة جد مرتفعة وهذا يسمى استغلال وانتهازية بل واستعمار اقتصادي ....فماذا بقي للمغرب صاحب الحقل النفطي من تلك الثروة النفطية التي تقدر بملياري متر مكعب ......؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! وتقولون هنا في هذا البلاغ بشرى للمغاربة .......!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف

إرسال تعليق