font-family: 'Cairo', sans-serif;

القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل ! نقل زعيم البوليساريو بحالة حرجة الى مستشفى بالجزائر بعد نزيف داخلي




عاجل ! نقل زعيم البوليساريو بحالة حرجة الى مستشفى بالجزائر بعد نزيف داخلي

 نقل زعيم جبهة البوليساريو ابراهيم غالي ن صباح اليوم الاثنين 16 نوفمبر ، بعد إصابته بانهيار عصبي نتج عنه نزيف داخلي إلى المستشفى العسكري "هيدلي" التابع لوزارة الدفاع الوطني الجزائرية والذي يقع بالقرب من مخيمات تندوف ويرأسه الضابط الجزائري العقيد زهير تيانتي المختص في التموين الصحي والخدمات اللوجستية.


وأكد عدت مصادر مقربة أن غالي فقد وعيه واسقط ارضا فورًا بعد اجتماع ساخن استمر لساعات متأخرة من فجر الاثنين مع القيادة العسكرية لجبهة البوليساريو حيث تعرض فيه لانتقادات شديدة بسبب فشله في إلاستراتيجية الاستفزازية ضد المغرب ،خاصة بعد تدخل القوات المسلحة الملكية لتمشيط وتأمين معبر الكركرات ، الأمر الذي اعتبره معظم المتحدثين في نفس الاجتماع انتكاسة حقيقية ستدفع جبهة البوليساريو ثمنها غالياً. على المستوى السياسي والدبلوماسي والعسكري

يشار إلى أن جبهة البوليساريو الانفصالية أعلنت عدم احترام اتفاق وقف إطلاق النار الموقع تحت إشراف الأمم المتحدة عام 1991 لإنهاء الحرب في الصحراء المغربية.

وأعلن قرار الجبهة بمرسوم من رئيسها إبراهيم غالي بأنه "تم الإعلان عن انتهاء الالتزام بوقف إطلاق النار وما تلاه من استئناف للأعمال العدائية ضد المغرب.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. اللهم زده مرضا ونزيفا حادا حتى
    نقبل هذه الفتنة في جحرها

    ردحذف

إرسال تعليق