font-family: 'Cairo', sans-serif;

القائمة الرئيسية

الصفحات

مسلحون انفصاليون يعلنون انشقاقهم عن البوليساريو ويطالبون بتدخل أممي

 

مسلحون انفصاليون يعلنون انشقاقهم عن البوليساريو ويطالبون بتدخل أممي

كشفت حركة "صحراويون من أجل السلام" أن جبهة البوليساريو شهدت مؤخرا انشقاق عدد من الشباب الصحراويين في مخيمات تندوف بالجزائر عن صفوفها ، بعد التحركات الأخيرة للجيش المغربي في الكركرات.


  وأظهر مقطع فيديو نُشر على موقع التواصل الاجتماعي شابين صحراويين يعلنان خلافهما مع ميليشيات الجبهة الانفصالية  داعين إلى تدخل عاجل من الأمم المتحدة وفي مقطع الفيديو ، الذي تم تصويره من داخل مخيمات تندوف ، قال الشابان اللذان كانا ملثمين يرتديان الزي العسكري ، إن والدتيهما وشقيقاتهما تعرضتا للاغتصاب داخل المخيمات.


  وأوضح المتحدثان أن موضوع انشقاق ميليشيا البوليساريو ليس مرتبطا بهم فقط ، ولكن بعدد معين من الشباب في إطار ما يسمى بـ "شباب التغيير الصحراوي".


 من جهة أخرى ، كشفت المعلومات التي حصل عليها موقع راحلون من منتدى دعم دعاة الحكم الذاتي المعروف بـ "فوراستين" ، عن وجود اختلاف واضح في وجهات النظر بين صفوف القيادات البوليساريو فيما يتعلق بملف الكركرات  والذي "يشير إلى انقسامات خطيرة".


  وأفادت المعلومات ذاتها أنه ظهرت أصوات من داخل قيادة البوليساريو تقترح أن تنقل مواجهاتها مع المغرب إلى داخل الأقاليم الصحراوية، عبر “الخلايا النائمة”، لتغطي على محدودية هجمات البوليساريو وضعف أثرها.

  وأضاف المصدر ب "فوراستين" أن هناك من داخل قيادة البوليساريو يريدون "حربا محاكاة تحفظ ماء الوجه وتضمن الاهتمام الدولي" ، في حين أن آخرين "يريدون الاستفادة من  فرصة للتدمير لأنه ليس لديهم ما يخسرونه ".


جدير بالذكر ان زعيم البوليساريو إبراهيم غالي اصيب صباح اليوم بإنهيار عصبي ما سببه له نزيف داخلي ليسقط ارضا مغمى عليه ليتم نقله على وجه السرعة ، إلى مستشفى عسكري جزائري في حالة حرجة . 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. اييعبناماتغق٧لنرعبعاملعبنلاؤي٥ص٤صتروؤى

    ردحذف

إرسال تعليق